العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-19-2012, 05:19 PM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post "اليوم السابع" أطباء يطالبون وزير الصحة بالاستقالة لتأخر وصول الإسعاف فى حادث أسيوط.

أطباء يطالبون وزير الصحة بالاستقالة لتأخر وصول الإسعاف فى حادث أسيوط.. وانتقادات لتجهيز الإسعاف الطائر لمصابى غزة وعدم استخدامه لأطفال أسيوط.. ورئيس الهيئة: أول سيارة وصلت بعد 8 دقائق من تلقى البلاغ





فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الصحة، فى بيان رسمى لها، عن توجيه 33 سيارة إسعاف إلى محافظة شمال سيناء، بالإضافة إلى تجهيز طائرات "الإسعاف الطائر"، للتحرك عند اللزوم لنقل حالات المصابين الفلسطينيين الخطرة إلى القاهرة، ووجهت انتقادات واسعة إلى دور الإسعاف، أثناء حادثة قطار أسيوط، والتى راح ضحيتها حوالى 51 طفلا، بسبب تأخر وصوله إلى موقع الحادث، فى حين لم تشهد عملية إسعاف المصابين، أى دور للإسعاف الطائر، الذى تم إطلاقه سبتمبر الماضى، فى نفس وقت الإعلان عن تجهيزه لنقل مصابى غزة.
وبحسب عدد من الأهالى الذين شاركوا فى رفع أشلاء ضحايا الحادث بأنفسهم، فإن الإسعاف تأخرت عن الوصول لموقع الحادث لفترة طويلة، رغم خطورة حالة الأطفال المصابين، وهو ما دفع حركة أطباء بلا حقوق إلى مطالبة "د.محمد مصطفى حامد" وزير الصحة، بتقديم استقالته لمسئوليته عن تأخر إسعاف المصابين، بجانب عدم وجود أى إمكانيات داخل مستشفى منفلوط المركزى، مما أدى إلى نقل كافة المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى.

كما استنكر "د.باسم السواح" رئيس حزب "صحة المصريين تحت التأسيس"، ورئيس المجلس المصرى للأطباء، عدم استخدام الإسعاف الطائر، أثناء الحادث لإنقاذ الأطفال المصابين بأقصى سرعة، مطالبا بفتح باب التحقيق الفورى فى مشروع الإسعاف الطائر الذى بدأ فى عهد وزير الصحة السابق د.حاتم الجبلى، والذى تكلف ما يقرب من 40 مليون جنيه.
ومن جانبه، أكد د.محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أن الإسعاف لم تتأخر فى نقل المصابين فى حادث قطار أسيوط، حيث تم إرسال 14 سيارة إسعاف من مناطق مختلفة لموقع الحادث خلال 15 دقيقة منذ تلقى البلاغ، وصلت السيارة الأولى منهم بعد 8 دقائق فقط، لافتا إلى أن الإسعاف نقل 17 مصابا من أصل 18 للمستشفى.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن الإسعاف نقلت بعض الجثث، والباقى تم نقلهم عن طريق الأهالى، مؤكدا أن نقلهم استغرق وقتا أطول من نقل المصابين، بسبب عملية جمع الأشلاء ومعاينة النيابة، بالإضافة إلى كثرة عدد الجثث، لافتا إلى أن دور الإسعاف فى هذه الحادثة مسجل رسميا بالوقت، وعدد السيارات وأرقامها، كما أنه كان متوقع وجود انتقادات لعمل الإسعاف بسبب ضخامة الحادث.

وفيما يتعلق بعدم استخدام الإسعاف الطائر فى هذا الحادث، على الرغم من ضخامته، أوضح سلطان أن الموقع أخلى تماما من المصابين عن طريق سيارات الإسعاف فى أسرع وقت، والأصل فى عمل الإسعاف هو سرعة نقل المصابين إلى أقرب مستشفى، لتلقى الإسعافات الأولية، بعد ذلك يمكن نقلهم لأى مستشفيات أخرى وفقا لحالاتهم، مشيرا إلى أن الإسعاف الطائر مستعد لنقل أى حالات من المصابين لاستكمال علاجهم بالمستشفيات الأخرى.

المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اليوم السابع, بالاستقالة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع