العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-29-2012, 03:49 PM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post ديلي تليجراف: مرسي سيعلن اليوم في التحرير عن برنامجه لنهضة مصر

ديلي تليجراف: مرسي سيعلن اليوم في التحرير عن برنامجه لنهضة مصر






ذكرت التليجراف أن محمد مرسي الرئيس المصري المنتخب سيتحدث إلى الحشود عن نهضة الدولة في ميدان التحرير في القاهرة يوم الجمعة قبل أن يحلف اليمين يوم السبت أمام المحكمة الدستورية. قالت التليجراف نقلاً عن مسئول في وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المتحدث الرسمي ياسر علي قال بأن مرسي سيشارك في مسيرة مليون مصري في ميدان التحرير وعبر الدولة مضيفاً إلى أنه سيلقي خطاباً إلى الشعب المصري العظيم. وقال علي بأن خطاب الرئيس سيتضمن الحديث عن "الجهود المبذولة لإطلاق برنامجه لنهضة مصر.

وكانت جماعة الأخوان المسلمين التي استقال منها مرسي قد دعت إلى مظاهرة حاشدة يوم الجمعة في ميدان التحرير تحت شعار "يوم نقل السلطة". كما أعلنت رئاسة الجمهورية مساء يوم الخميس أن مرسي سيحلف اليمين يوم السبت الساعة 11 صباحاً (التاسعة بتوقيت جرينتش) أمام المحكمة الدستورية بعد خلافات مع الجيش حول انتقال السلطة لأول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد. ومن المقرر أن يذهب الرئيس بعد حلف اليمين أمام الدستورية إلى جامعة القاهرة للاحتفال بتوليه السلطة وسيبدأ الحفل بكلمة افتتاحية للرئيس. تقول تقارير الإعلام أن المجتمع المصري ينتظر تشكيل مرسي لحكومة تكون معظمها من التكنوقراط. وتقول الصحيفة أن قسم مرسي أمام المحكمة يعد إعتراف ضمني بفاعلية قرار المحكمة في حل البرلمان.

عمل مرسي على الوصول إلى حل وسط في العديد من القضايا حتى يتسنى لكل الأطراف أن تعمل سوياً. وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قد هنئت مرسي بالفوز وأشادت بدور المجلس العسكري في تسهيل انتخابات حرة ونزيهة. كما رحب البرلمان الأوروبي بفوز مرسي وأعلن صندوق النقد الدولي عن استعداده لمساعدة مصر في مواجهة "التحديات الاقتصادية" التي تواجهها البلاد. وفي تطورات أخرى، استدعى وزير الخارجية سفير الإمارات العربية المتحدة بشأن التعليقات التي قالها قائد شرطة دبي ضاحي خلفان التي ينتقد فيها الأخوان المسلمين قائلاً بأنهم لا يمثلون الأخوان وأضاف أيضاً بأن الثورة المصرية نجحت بفضل الشباب المصري ولكن الأخوان هم من جنوا ثمارها.



المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع