العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-04-2011, 03:23 PM
احزان القلب احزان القلب غير متواجد حالياً
عضو
 

Arrow شاهد نسبة تصويت الاقباط فى الانتخابات كام ؟؟؟؟

شاهد نسبة تصويت الاقباط فى الانتخابات كام ؟؟؟؟





قيادات كنسية: نسبة تصويت المسيحيين فى الانتخابات 70٪



4/ 12/ 2011

كتب عماد خليل، والإسكندرية - رجب رمضان

قال القس الدكتور راضى عطاالله إسكندر، راعى الكنيسة الإنجيلية فى الإسكندرية، إن الأقباط لا يخشون صعود التيار الإسلامى فى مصر، وما يخيفهم هو ارتكاب بعض المتدينين ممارسات تتنافى مع تدينهم. وأضاف «إسكندر» لـ«المصرى اليوم» أن أغلب المنتمين للتيارات الإسلامية، الذين نجحوا فى انتخابات مجلس الشعب، مثل الإخوان والسلفيين لا يؤمنون بالديمقراطية وتداول السلطة، مثل الشيخ عبدالمنعم الشحات الذى يطالب بأن تكون «الإمامة» مدى الحياة.
وتابع: «المتدينون يجب أن يكونوا قدوة ونموذجاً فى الأمانة أمام الآخرين، ويجب على التيار الدينى إعادة النظر فى أفكاره وعدم تكرار أخطاء الحزب الوطنى المنحل». وأوضح «إسكندر» أن الوصاية السياسية للكنيسة على أصوات الناخبين الأقباط انتهت بعد ثورة 25 يناير ونضوج الشباب السياسى والفكرى فى ممارسة السياسة.
من جانبه، أقام الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، دعوى قضائية أمام مجلس الدولة أمس، ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات، طالب فيها بوقف إعلان نتيجة الانتخاب الفردى ونسب القوائم التى أكدت اكتساح حزبى «الحرية والعدالة»، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، و«النور» السلفى معظم مقاعد الفردى والقوائم.
وقال «جبرائيل» إن «الدعوى استندت إلى مخالفة الإعلان الدستورى وقانون مباشرة الحقوق السياسية، إذ نصت المادة الرابعة من الإعلان على عدم جواز مباشرة أى نشاط سياسى أو قيام أحزاب سياسية على أساس دينى». يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه قيادات قبطية ارتفاع نسبة مشاركة الأقباط فى المرحلة الأولى للانتخابات، وقال الأنبا مرقص، أسقف عام شبرا الخيمة، إن نسبة الأقباط المشاركين زادت إلى نحو 70٪.
وقال الدكتور صفوت البياضى، رئيس الطائفة الإنجيلية، إن الأقباط خرجوا بأعداد كبيرة فى الانتخابات فى سابقة هى الأولى من نوعها، وهذه المشاركة الواسعة أبرز إيجابيات الانتخابات.
وشدد القس رفيق جريش، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة «الكاثوليكية»، على أن الأقباط - كجزء من الشعب المصرى - خرجوا فى أول انتخابات حرة ونزيهة بأعداد كبيرة، حتى لا يستمروا فى عزلتهم عن المجتمع.


المصرى اليوم

التوقيع:
لا تفكر فى الامر كثيرا بل دع الامر لمن بيدة الامر
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الانتخابات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع