العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-03-2009, 08:11 PM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post ارتفاع عدد المصابين بإنفلونزا الخنازير إلي 743 حالة


كتب: طارق عبد العزيز ومحمد عيسوى والعربى مرزوق ووكالات
أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف خمس حالات جديدة مصابة بفيروس (إتش1 إن1) المعروف بإنفلونزا الخنازير؛ ليصل إجمالي الحالات التي تم اكتشافها منذ ظهور المرض وحتي الآن إلي 743 حالة.

وصرح الدكتور عبدالرحمن شاهين بأن ثلاثاً من هذه الحالات لمصريين إحداها قادمة من السعودية بعد أداء العمرة، وحالة مرتبطة إيجابيًا بحالة تم اكتشافها من قبل، وحالة أخري غير مرتبطة بأي حالات.

وأوضح أن حالتين من المصابين لإندونيسيين ويقيمان في مصر، وغير مرتبطين وبائيًا بأية حالات سابقة.

وأشار إلي أنه تم أخذ عينات من 56 حالة اشتباه بإنفلونزا الخنازير وعشرين عينة لحالات اشتباه بإنفلونزا الطيور وجاءت نتائجهم سلبية.

من ناحية أخري شددت وزارة الصحة علي ضرورة التنسيق بين مديري الإدارات التعليمية بالمحافظات لمنع تكديس الطلاب بأتوبيسات المدارس لتجنب انتشار مرض إنفلونزا الخنازير بين الطلاب مع ضرورة الحفاظ علي وسائل التهوية بها.

وعن الحالات التي ينبغي فيها ارتداء الكمامات «القناع التنفسي» لتجنب الإصابة بعدوي مرض «إتش 1 إن 1»، أوضحت وزارة الصحة أنها تتمثل في المريض المصاب بالفيروس، عندما يكون علي مسافة أقل من متر من المخالطين، والمريض عند خروجه من حجرته بالمستشفي، والمريض عند اضطراره للاختلاط بالمجتمع، والطاقم الطبي المعالج للمريض.

وأوضحت الوزارة أنه يجب مراعاة تغطية القناع التنفسي لمنطقة الفم والأنف، مع ملاحظة عدم وجود فتحات بين جوانب القناع التنفسي والوجه وتجنب لمس سطح القناع التنفسي أثناء استخدامه وفي حالة حدوث ذلك يجب غسل اليدين جيدا بالماء والصابون.

وأشارت الوزارة إلي أنه يجب تغيير القناع بآخر جديد في حالة عدم صلاحيته «ارتخاء»، مؤكدا أهمية التخلص منه بعد الاستخدام حيث إنه يستخدم مرة واحدة.

في المقابل احتجز مستشفي حميات دمنهور 5 حالات بينهم طفلة للاشتباه في إصابتهم بمرض إنفلونزا الطيور بينهم طفلة، وذلك بعد ظهور أعراض عليهم تتشابه مع المرض من ارتفاع في درجة الحرارة واحتقان في الحلق وصعوبة في التنفس، حيث تم عزل الحالات وقائيًا بالمستشفي بعد أخذ عينة دم منهم لتحليلها بالمعامل المركزية بالقاهرة لبيان مدي إصابتهم بالمرض.

وعلي جانب آخر احتجز مستشفي كفر الدوار العام حالتين للاشتباه في إصابتهما بمرض إنفلونزا الخنازير بعد ظهور أعراض تتشابه مع أعراض المرض عليهما من ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وألم في العظام واحتقان في الحلق ورشح في الأنف وسعال وألم في العضلات وإجهاد شديد.

وتم عزلهما عن باقي المرضي بعد أخذ عينة دم منهما ومسحة حلق لتحليلها وبيان مدي إصابتهما بالمرض

فيما قال باحثون أمريكيون إن فيروس «اتش1 ان1» الجديد أقوي فيما يبدو من الإنفلونزا الموسمية، الأمر الذي يقلل من احتمال امتزاجه بفيروسات أخري منتشرة ليتحور إلي «فيروس أشد شراسة» وهو أمر كان البعض يخشون حدوثه.

وذكر فريق الباحثين أن فيروس «اتش1 ان1» المعروف أيضا باسم إنفلونزا الخنازير ينتشر أيضا بسرعة أكبر ويسبب مرضا أشد في الدراسات التي أجريت علي الحيوانات لكنه لم يظهر أي مؤشرات علي الامتزاج بأي من فيروسي الإنفلونزا الموسمية لتكوين فيروس جديد.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع