العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-02-2010, 01:02 AM
هند محمد محمود هند محمد محمود غير متواجد حالياً
Banned
 

افتراضي شعبة الجزارة تجتمع لمناقشة تطورات أزمة اللحوم

المساء

شعبة الجزارة تجتمع لمناقشة تطورات أزمة اللحوم
نائب رئيس الشعبة: الجزارون خفضوا الأسعار بعد تّدس الثلاجات


كتب- لبيبة شاهين :

تعقد شعبة "الجزارين" بالغرفة التجارية بالقاهرة اجتماعاً خلال أيام لمناقشة تطورات مشكلة اللحوم وتراجع المبيعات في محلات الجزارة وتطرح الشعبة من جديد مقترحاتها لحل المشكلة قبيل شهر رمضان المقبل.
قال هيثم عبدالباسط نائب رئيس الشعبة ان مبيعات اللحوم تراجعت بمعدل 70% خلال الفترة الأخيرة وذلك بسبب ارتفاع الأسعار التي أصبحت فوق طاقة قطاعات واسعة من المواطنين وتجاوزت امكانياتهم المادية.
اعترف عبدالباسط بان اللحوم شهدت تراجعاً في أسعارها بسبب انخفاض المبيعات وخشية الجزارين من تلف اللحوم التي لا يمكن حفظها بالثلاجات أكثر من عدة أيام وحمل عبدالباسط الحكومة مسئولية عدم حل مشكلة اللحوم حتي الآن مشيراً إلي عدد من المقترحات العملية التي تقدمت بها الشعبة من قبل أهمها إحياء ودعم مشروع البتلو وعدم ذبح عجول البتلو وإناث الماشية واستيراد عجول البقر "الفيرزيان" من الخارج واتاحتها لجميع التجار وعدم قصر استيراد العجول الحية علي مستورد واحد فقط يحتكر سوق العجول الحية المستوردة مشيراً إلي ان اللحوم المبردة المستوردة المعروفة بلحوم "السخنة" نسبة إلي ذبحها في ميناء السخنة قد ارتفع سعرها بواقع 50 قرشاً للكيلو لقلة المعروض بالاسواق.
من جانبه دعا شفيق بغدادي وكيل اتحاد الصناعات إلي مقاطعة اللحوم المستوردة لمواجهة ارتفاع أسعارها والتصدي لبعض المستوردين الذين يحاولون الاخلال بين العرض والطلب مما أدي إلي ارتفاع أسعارها.
أشار البغدادي إلي وجود تنافس عنيف بين مستوردي اللحوم الهندية والقادمة من أمريكا اللاتينية من جانب وبين مستوردي اللحوم في اثيوبيا والسودان من جانب آخر مؤكداً ان السعر العادل للحوم المستوردة 17 جنيهاً.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الخسارة, تجتمع, صعبة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع