العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-09-2009, 06:44 PM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post «الكهرباء» تجرى تحقيقاً لكشف هوية المتسللين إلى «الضبعة»


كتب: عادل البهنساوى
بدأت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء تحقيقات لكشف هوية المصريين والأجانب الذين تسللوا إلى داخل موقع الضبعة النووى يوم الأربعاء الماضى، والملابسات التى أحاطت باختفاء عناصر الأمن وأفراد شرطة الكهرباء المكلفين بحراسة الموقع.
وقال مصدر رسمى بالوزارة لـ«المصرى اليوم» إن الدلائل تشير إلى تواطؤ بعض الخفراء التابعين للهيئة مع المتسللين، وأوضح أن الخفير الذى رافق المجموعة يدعى سنوسى، قال إنه لم يستطع منعهم من الدخول، لافتاً إلى أن المجموعة لم تتواجد فترة طويلة فى الموقع وانسحبت فور حدوث مشادة كلامية مع بعض المهندسين المقيمين التابعين للهيئة.
وبحسب المصدر، فإن المسؤولين الثلاثة الكبار بموقع «الضبعة» كانوا فى مهمة رسمية فى هذا اليوم، حيث كان المهندس أحمد عبدالسميع، المدير المقيم، متواجداً فى القاهرة لحضور بعض الاجتماعات بالهيئة، بينما كان مدير أمن الموقع فى مهمة رسمية لإنهاء إجراءات تصاريح المواقع الجديدة التى سيتم دراستها ضمن البرنامج النووى، فيما كانت لدى مسؤول الأمن المباشر ظروف خاصة لوفاة أحد أقربائه.
وفى سياق متصل، أكد المسؤول أنه لا يمكن فصل واقعة دخول مجموعة مجهولة موقع الضبعة عما يجرى من تغييرات جغرافية لقطعة الأرض المجاورة لموقع الضبعة من الناحية الشرقية، والتى يمتلكها رجل أعمال مقرب من الحزب الوطنى، حيث أزيلت الهضاب والتلال وتم تسويتها فى إطار مخطط شامل لإقامة مشروع سياحى يدخل فى نطاقه جزء من موقع الضبعة.
وأوضح المصدر أن محاولات الاستيلاء على الموقع بدأت منذ فترة طويلة، متسائلاً عن الجهة التى تساند هؤلاء، وكشف عن أن ميزانية الهيئة لا تكفى لتوفير عناصر أمن لحماية الموقع.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
«الكهرباء»


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع