العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-18-2012, 07:01 AM
محمد زنادة محمد زنادة غير متواجد حالياً
مشرف عام
 

Post "اخبار مصر" الصحة تؤكد توافر المصل الواقى من لدغ العقرب بجميع المستشفيات

الصحة تؤكد توافر المصل الواقى من لدغ العقرب بجميع المستشفيات




أكد الدكتور مدحت شكرى وكيل وزارة الصحة بالمنيا توافر المصل الواقى من سم لدغ العقرب بالوحدات الصحية والمستشفيات بجميع المحافظات ويوجد رصيد إستراتيجى من المصل فى مديرية الشئون الصحية مشيرا الى أن هذا النوع من الامصال يحفظ فى الثلاجات.
وأوضح شكرى فى تصريح له أن السبب فى وفاة أحد التلاميذ "14 عاما" بعد أن لدغه عقرب فى احدى المدارس بمحافظة المنيا قد يرجع الى انه لدغ من العقرب بأكثر من لدغة وان سم العقرب قوى ومناعة الطفل ضعيفة مشيرا الى انه تم التعامل مع الحالة مباشرة ودون تباطؤ أو تأخر.
وقال وكيل وزارة الصحة إن الطفل لدغ بالعقرب فى منطقة الفخذ بالمدرسة وتم تحويله الى الوحدة الصحية فى قرية "بلا نصورة" حيث جرى حقنه بمصل الوقاية من لدغات العقرب ثم تم تحويله بعد ذلك الى مستشفى أبوقرقاص المركزى حيث جرى حقنه بجرعة أخرى من المصل وجميع الادوية التى يحتاجها المصاب ثم نقل الى مركز السموم بمدينة المنيا لخطورة حالته ولكنه توفى اثناء نقله.
واضاف أن ارتفاع درجات الحرارة قد يساعد على خروج العقارب من الجحور فى هذا الوقت من العام .. مشيرا الى ان وزارة الصحة تقوم برش الاماكن التى تتواجد بها العقارب بالمبيدات مشيرا الى أن اهل الطالب المتوفى قاموا بعمل محضر إدارى فقط ولم يتهموا أى شخص بالتقصير فى وفاة ابنهم.
ومن جانبه أكد الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية ان المصل الخاص بالوقاية من لدغ العقرب متوفر فى جميع مستشفيات الجمهورية والوحدات الصحية وان هناك رصيدا استراتيجيا يكفى لثلاثة أشهر .

المصدر:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المستشفيات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع