العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-01-2010, 06:50 PM
سحر سحر غير متواجد حالياً
مشرف
 


افتراضي بكين تمنع مجلس الأمن من إدانة كوريا الشمالية

بكين تمنع مجلس الأمن من إدانة كوريا الشمالية


منعت الصين مجلس الأمن الدولى من إدانة كوريا الشمالية بعد هجومها الأخير على كوريا الجنوبية والكشف عن نشاطاتها النووية، على ما أفاد دبلوماسيون أمس الثلاثاء.

وفى مؤشر يؤكد الموقف الصينى، لم تجر أمس المحادثات حول كوريا الشمالية التى تعقد يوميا منذ أن قصفت بيونج يانج جزيرة كورية جنوبية قبل أسبوع.

وقال دبلوماسى، "لم تجر محادثات، سواء رسمية أو غير رسمية، ومن غير المتوقع عقد أى شىء آخر"، فيما قال دبلوماسى أخر إنه "خلافا لرغبة غالبية كبرى أعضاء مجلس الأمن، تعيق الصين أى تحرك بشأن تخصيب اليورانيوم، وليس هناك أمل كبير بإجراء محادثات حول القصف الكورى الشمالى الأخير، مضيفا أن الصين "قالت إنه غير مقبول الإدانة أو حتى إبداء القلق بشأن كوريا الشمالية"، لافتا إلى أنه "بات من غير المرجح كثيرا أن يقوم مجلس الأمن بأى تحرك حيال كوريا الشمالية".

وعلى جانب آخر، تعتزم كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إجراء مناورات عسكرية مشتركة جديدة قرب شبه الجزيرة الكورية فى ديسمبر أو مطلع 2011، على ما أعلن مسئول عسكرى كورى جنوبى اليوم، الأربعاء، فى اليوم الأخير من المناورات البحرية والجوية المشتركة التى بدأت الأحد الماضى.

وقال رئيس هيئة الأركان الكورية الجنوبية إن سول وواشنطن تبحثان إجراء مناورات مشتركة جديدة فى ديسمبر أو مطلع 2011.

وتجرى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية منذ الأحد الماضى وعلى مدى أربعة أيام مناورات مشتركة هى الأضخم بين البلدين حتى الآن، فى عرض قوة يهدف بحسب واشنطن إلى "تعزيز قوة الردع حيال كوريا الشمالية".

وتجرى هذه المناورات فى البحر الأصفر بعد أيام على قصف بيونج يانج جزيرة كورية جنوبية، فى هجوم أوقع أربعة قتلى كوريين جنوبيين وأثار تنديداً دولياً واسعاً.
التوقيع:
أحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه .. وننسى أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء في ظلام أيامنا شمعة .. فابحث عن قلب يمنحك الضوء ولا تترك نفسك رهينةللاحزان
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
بكين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع