العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-16-2010, 05:52 AM
فريده فريده غير متواجد حالياً
عضو
 

Exclamation الزيات يرفض عرض الإخوان لترشيحه فى دائرة الهرم


الزيات يرفض عرض الإخوان لترشيحه فى دائرة الهرم







كشفت مصادر مقربة من الإخوان أن منتصر الزيات، مقرر لجنة الحريات بالمحامين السابق ومرشح دائرة بولاق فى انتخابات 2005، رفض عرضا للإخوان للترشيح على مقعد الفئات بدائرة الهرم، وبرر الزيات موقفه بعدم ثقته فى الانتخابات المقبلة لعدم وجود ضمانات تضمن نزاهة الانتخابات.

وأكدت المصادر أن الزيات أرسل اليوم الجمعة، اعتذاراً للإخوان عبر محمد طوسون مقرر لجنة الشريعة بنقابة المحامين، وذلك ردا على طلب الجماعة الذى نقله طوسون قبل شهر تقريبا للزيات بإخلاء دائرة الهرم للزيات، تعبيرا عن اعتذار الجماعة عما حدث فى انتخابات 2005 وتمسك الجماعة بمرشحها ضد الزيات فى دائرة بولاق والعمرانية، وكذلك لإظهار أن الجماعة تنسق مع شخصيات عامة لمساندتهم فى الانتخابات المقبلة.

كان محمد طوسون التقى الزيات قبل شهر للوساطة بين الأخير وحمدى خليفة نقيب المحامين وقت أن هاجم الزيات لخليفة فيما يتعلق بأزمة طنطا وتشجيع سحب الثقة، ووقتها طرح طوسون على الزيات أن يرشح الزيات نفسه فى دائرة العمرانية من منطلق مساندة الإخوان للشخصيات العامة وإفساح بعض الدوائر، وتعبيرا من الجماعة عن تقديرها للزيات ويغطى على موقف الإخوان فى 2005 ضد الزيات، وأقرت الجماعة بأنها سترشح مرشح لمقعد العمال فى ذات الدائرة لمساندة الزيات فى معركته.

ووقتها وعد الزيات بالتفكير فى الأمر، خاصة أن حمدى خليفة وعده أيضا بدعم المحامين فى الدائرة والعمل لصالح الزيات، وعاودت الجماعة الاتصال بالزيات قبل أيام لتذكيره بمبادرتها قبل إعلان مرشحى الجماعة فى الجيزة، إلا أن الزيات اعتذر ورفض الترشيح.

وأقر الزيات لـ "اليوم السابع" أنه بالفعل اعتذر عن الترشح فى دائرة الهرم وعبر عن شكره للإخوان لمبادرتهم وتذكره ورغبتهم فى مساندته، أضاف أن سبب اعتذاره هو عدم وجود ضمانات لنزاهة الانتخابات وغياب جميع الضمانات القانونية والدستورية فى الانتخابات المقلبة.

وذكر الزيات أن الانتخابات المقلبة ليس لها ملامح، ولا يوجد فيها شىء مضمون ومن الصعوبة أن ينجح أى من المستقلين أو حتى الإسلاميين أيا كان لونه أو تنظيمى أو مستقل، مشيرا إلى أن الإخوان لديهم توجس وتسريبات لاستهدافهم تحديدا بالإقصاء مما يعنى أن الجماعة ستركز على مرشحيها ولن تستطيع مساندة المتحالفين معها نتيجة صعوبة المعركة وقوة الضغط والاستهداف.

يأتى هذا فى وقت لم تعلن فيه الإخوان عن مرشحيها فى الجيزة، وذلك لوجود أزمة فى التنسيق وتحديد أسماء المرشحين بعد أن تم تعديل عدد من الدوائر واستقطاع ثلاث دوائر من الجيزة إلى محافظتى أكتوبر وحلوان، وقصر محافظة الجيزة على 5 دوائر فقط جميعها مدن وليس أرياف كالدوائر المقتطعة، ولم يبق للجماعة إلا نائبا واحدا عزب مصطفى – عمال- مركز الجيزة.

التوقيع:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
000


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع