العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-25-2010, 05:38 PM
سحر سحر غير متواجد حالياً
مشرف
 


افتراضي إسحاق: مقاطعة انتخابات الشعب لن تجدى دون انسحاب الوفد والإخوان

الشرقية - إيمان مهنا
أكد جورج إسحاق، قيادى بالجمعية الوطنية للتغيير، أن مقاطعة أى قوى سياسية لانتخابات الشعب المقبلة غير الوفد والإخوان لن يكون لها أى تأثير، مؤكدا أن الوفد والإخوان هما من أكبر القوى السياسية المؤثرة فى المجتمع فى الوقت الحالى.

وأشار إلى أن المشاركة فى انتخابات مجلس الشعب لابد وأن تكون بشروط، أهمها أن تكون هناك رقابة من منظمات المجتمع المدنى والحقوقى الدولية وتحت إشراف قضائى، وكذلك بالرقم القومى.

وشدد إسحاق على أن التغيير لابد أن يأتى من الداخل رفضا فكرة الاستقواء بالخارج وعدم الاتصال بأى قوى خارجية، مؤكدا أن زيارته الأخيرة لأمريكا كانت من أجل محاولة حث المصريين بالمشاركة فى الانتخابات، لأن عددهم حوالى 8 ملايين مصرى أى أكثر من المشاركين فى الانتخابات فى مصر، حيث إن عددهم حوالى 6 ملايين، وأن يطالبوا بحق التصويت من الخارج، وبذلك سيكون تم جذب قوة حرة ليست تحت أى ضغط للمشاركة فى التغيير.

جاء ذلك خلال مؤتمر الأحزاب والقوى السياسية بالشرقية تحت عنوان "معا نجمل وجه الوطن" الذى عقدته الجمعية الوطنية للتغير بالشرقية، فى حضور الدكتور أحمد دراج، أمين الجمعية الوطنية للتغيير، ورحاب السمنودى، منسق الجمعية بالشرقية، وبمشاركة كافة الأحزاب منها الناصرى والإخوان والشعب، وكذلك النقابات كمحامين والأطباء والصيادلة والمهندسين والتجاريين.

وحث دراج فى كلمت القوى السياسية على ضرورة فتح صفحة جديدة والتحالف من أجل مصلحة الوطن وترك الماضى، وعدم اتخاذ مواقف بين القوى السياسية بسبب خلافات مع زعماء مضى عليها أكثر من 50 عاما.

وأوصى المؤتمر على ضرورة ملاحقة ونشر أسماء المزورين فى كافة وسائل النشر المتاحة كـ"الفيس بوك" والمواقع الإلكترونية والصحافة والإعلام وتكوين لجنة من محامى الشرقية لملاحقة المزرون، وكذلك استصدار فتوى من دار الإفتاء عن حكم تزوير الانتخابات، ورصد التزوير بالكاميرات الحديثة لفضح المزورين والعمل على نشر الوعى داخل المجتمع عن أهمية المشاركة فى العملية الانتخابية.

التوقيع:
أحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه .. وننسى أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء في ظلام أيامنا شمعة .. فابحث عن قلب يمنحك الضوء ولا تترك نفسك رهينةللاحزان
رد مع اقتباس
قديم 06-26-2010, 09:48 AM   رقم المشاركة : [2]
احمد مختار
مشرف عام
الصورة الرمزية احمد مختار
 
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى احمد مختار
افتراضي

ياجماعة هما عايزينكم تقاطعوها


التوقيع:


احمد مختار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مقاطعة, الوفد, إسحاق:, والإخوان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع