العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-14-2009, 08:05 PM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post الخارجية : نتابع عن كثب حالة الطبيبين المصريين المعتدي عليهما في السعودية والكويت






كتب: جمعة حمد الله " جريدة المصرى اليوم "

أكد السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، أن وزارة الخارجية تتابع عن كثب الحالة الصحية للطبيبين المصريين محمد هاني الذي تعرض لحادث إطلاق نار خلال ممارسته لعمله بالسعودية، ومحمد سمير عبد الفتاح الذي تعرض لاعتداء من قبل بعض أفراد عائله إحدى المريضات الكويتيات بالكويت.

وأوضح عبد الحكم في تصريحات صحفية اليوم الاثنين أنه بالنسبة لحالة الطبيب محمد هاني فإن القنصلية المصرية العامة في جده، قامت فور علمها بالحادث بالاتصال ومخاطبه السلطات السعودية لموافاتها بتقرير شامل عن الحادث واتخاذ الإجراءات العاجلة لتوفير وتأمين الحماية اللازمة للأطباء المصريين العاملين في المستشفي التي وقع فيها الحادث وعددهم 25 طبيبا.

وأضاف أن القنصلية قد تابعت حالة الطبيب المصري محمد هاني وتم تكثيف الاتصالات مع السلطات السعودية حيث تم نقله إلى مستشفي مدينه الملك فهد الطبية في الرياض علي متن طائرة خاصة يوم 7 سبتمبر الجاري.

وأشار عبد الحكم إلى أن السلطات السعودية قامت بإلقاء القبض علي الجاني وجاري التحقيق معه، لافتا إلى أن قنصليتينا العامة في جده والرياض تتابعان التحقيقات الجارية في هذا الشأن.

ونوه عبد الحكم إلى قيام ممثل عن القنصلية المصرية في الرياض بزيارة الطبيب المصري في مستشفي مدينه فهد الطبية عده مرات ، كما قام القنصل المصري العام في الرياض بزيارته أمس حيث اجتمع مع الطاقم الطبي المعالج للطبيب في كافه التخصصات الطبية برئاسة استشاري الأعصاب الدكتور وليد عطية.

وأكد مساعد وزير الخارجية أن الطبيب المصري المصاب يلقي الرعاية الكاملة في مركز الحالات الحرجة بمستشفي مدينه الملك فهد الطبية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن قضية الطبيب تلقي اهتمام كافه المسؤولين السعوديين حيث قام محافظ تثليث بزيارته كما قام وزير الصحة السعودية وأمير المنطقة بالاتصال بالمستشفي عده مرات للاطمئنان علي حالته.

وأشار عبد الحكم إلى أنه استقبل أمس شقيق زوجه الطبيب محمد هاني، الذي قدم الشكر علي الجهود التي قامت بها قنصليتينا في جده والرياض ومتابعتهم للحادث، وقال : أنه تم مخاطبه سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة لمنح زوجه الطبيب هاني وشقيقها تأشيرتي دخول للسعودية للبقاء بجانب زوجها.

وأوضح عبد الحكم أنه بخصوص حالة الطبيب محمد سمير عبد الفتاح فإن القنصلية المصرية العامة في الكويت قامت فور علمها بحادث الاعتداء الذي تعرض له من قبل بعض أفراد عائلة مريضه كويتية بإيفاد أحد ممثليها لزيارة الطبيب في المستشفي الذي يعالج بعد للاطمئنان علي سلامته والتأكد من قيام السلطات الكويتية بإلقاء القبض علي الجناة.

وأشار عبد الحكم الي أن هذا الحادث لقي اهتماما كبيرا من كافة المسؤولين الكويتيين حيث قامت وزارة الداخلية الكويتية بإصدار بيان استنكرت فيه الاعتداء علي الطبيب المصري، كما أدان وزير الصحة الكويتي الاعتداء وأكد علي أن الوزارة لن تدخر جهدا في ردع ووقف الاعتداءات المتواصلة علي الأطباء.

وأوضح أن الجمعية الطبية الكويتية استنكرت الاعتداء وطالبت مجلس الأمة الكويتي بتبني تطبيق قانون لحماية الأطباء من الاعتداءات المستمرة عليهم خلال ممارستهم لأعمالهم.

وأشار عبد الحكم إلى أنه تم عرض المتهمين علي النيابة الكويتية وتم قيد محضر جنحه ضدهم وأحيلوا للمحاكمة حيث ستنظر القضية خلال شهر أكتوبر المقبل بعد الأجازة القضائية.

وقال أن قنصليتنا العامة في الكويت تتابع التحقيقات التي تجريها السلطات الكويتية مع المتهمين.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع