العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-21-2010, 08:45 AM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post احذر..السجائر الإلكترونية خطر




احذر..السجائر الإلكترونية خطر




لندن في 20 يناير / وام / دعا باحثون يونانيون اليوم الى إجراء مزيد من دراسات السلامة على السجائر الإلكترونية.

وقد أصبحت هذه المنتجات محور معركة قانونية في الولايات المتحدة بين المصنعين وإدارة الأغذية والأدوية التي تنظم تداول الدواء وتريد وقف استيراد الولايات المتحدة للسجائر الالكترونية حيث أعربت ادارة الاغذية والادوية التي اجرت بحثا على السجائر الالكترونية عن مخاوفها بشان سلامة تلك الادوات .

كما أجرت منظمات من اليونان ونيوزيلندا دراسات ايضا عليها ولكن نتائج التقارير الثلاثة متفاوتة اذ تقول الدراسة النيوزيلندية ان السجائر الالكترونية يجب ان يوصى بها لانها اكثر امانا من سجائر التبغ ، بينما تتخذ الدراسة اليونانية موقفا محايدا الى حد كبير.

وقال العالمان اندريس فلوريس وديمتريس اويكونومو من معهد الأداء البشري والتأهيل في اليونان في المجلة الطبية البريطانية إن / المعلومات المحدودة المتاحة في هذه التقارير الثلاثة تمثل كل المعرفة التي لدينا حاليا عن السجائر الالكترونية / .. وأضافا أنه / ربما يكون هذا أحد أسباب احتدام المعركة بين ادارة الاغذية والادوية ومصنعي السجائر الالكترونية /.

وقد صنعت السجائر الإلكترونية لأول مرة في الصين ويباع معظمها عبر الانترنت وهي أدوات تعمل بطاقة البطارية تبعث نفثة سائغة من النيكوتين في الرئة وتهدف الى أن تحل محل السجائر التقليدية ومساعدة المدخنين على الاقلاع عن التدخين .

ويعد التبغ السبب الرئيسي للوفاة الذي يمكن منعه في العالم ويقتل أكثر من خمسة ملايين شخص سنويا .. وقال تقرير لمؤسسة الرئة العالمية في اغسطس الماضي أن التدخين قد يقتل مليار شخص هذا القرن اذا استمرت المعدلات الحالية.


المصدر/ جريدة البشاير


أخبار عالمنا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الإلكترونية, احذرالسجائر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع