العودة   الموقع الرسمي للاعلامي الدكتور عمرو الليثي > الأقسام العامة > القسم الاخباري
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-07-2009, 10:54 AM
اسامه فؤاد اسامه فؤاد غير متواجد حالياً
إداره الموقع
 

Post انضمام عمال المطابع إلى احتجاج صحفيى الأخبار


صحفيو الأهرام والأخبار مصرون على رفض قرار الدمج "صورة أرشيفية"
كتبت سهام الباشا
أنهى صحفيو مؤسسة أخبار اليوم وقفتهم الاحتجاجية ظهر اليوم السبت، احتجاجاً على قرار الدمج، بعد أن دعاهم محمد بركات رئيس تحرير جريدة الأخبار لاجتماع لمناقشة الموضوع، فيما غاب عن الوقفة صحفيو الأهرام للمرة الأولى، والذى شمل مؤسستهم قرار الدمج انتظاراً لما سيسفر عنه اجتماع الشورى والأعلى للصحافة غداً الأحد.

وأرجع الصحفيون تناقص عدد المشاركين فى الاحتجاجات إلى ضغوط وتهديدات مارسها مجلس إدارة أخبار اليوم على الصحفيين وخاصة الشباب.

وفوجئ صحفيو الأخبار فى بداية وقفتهم الاحتجاجية اليوم بسيارتى نقل تقفان فى مدخل مبنى الأخبار، مما اضطرهم إلى الوقوف فى مكان آخر، وهدد الصحفيون بالاعتصام والإضراب عن العمل والطعام فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

وأكد الصحفى خالد النجار لليوم السابع أن لجنة من عمال المطابع والإداريين سوف تنضم للصحفيين المحتجين خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن اجتماعاً سيعقد غداً الأحد لبحث الخطوات التصعيدية المقبلة.

من جهة أخرى أثنى عدد من الصحفيين على موقف النقابة من القرار، ومن بينهم الصحفى خالد ميرى، الذى وصف موقفها بالإيجابى ويسير فى اتجاه الحفاظ على حقوق الصحفيين، ويؤكد الحاجة إلى وقف قرار الدمج وإعادة النظر فى الأمر برمته.

وطالب الصحفى أمير الزهار بتطوير موقف النقابة من خلال تنفيذ رغبة صحفيى الأهرام ولأخبار بوقف قرار الدمج على أن تنضم دار التعاون إلى الشركة القومية للتوزيع، وأضاف "نحن مستعدون لتقديم أى مساعدات وخبرات يحتاجون إليها فى مجال التسويق والتوزيع".

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع